الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ماذا يحدث في جسـ،ـم المرأة عند تناول عشبة الميرمية؟.. خبيرة تغذية تجيب

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

ماذا يحدث في جسـ،ـم المرأة عند تناول عشبة الميرمية؟.. خبيرة تغذية تجيب

كتبت - آلاء نبيل:

تعتبر الميرمية من الأعشاب الطبيعية المفيدة لصحة الإنسان، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى.

وينصح خبراء التغذية بتناول عشبة الميرمية على معدة فارغة، نظرًا لتعدد الفوائد التي تقدمها للصحة العامة في هذا الوقت من اليوم.

 فوائد شرب الميرمية 

على الريق، 

1- الشعور باليقظة

رائحة الميرمية النفاذة تلعب دورًا كبيرًا في الشعور باليقظة والتغلب على الصداع الصباحي، وتساعد مادة الثوجون الموجودة بأوراقها على زيادة التركيز وتحسين الذاكرة وتعزيز الوظائف الإدراكية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

2- تقنية الجسم من السم0وم

تساهم الميرمية في تخليص الجسم من الأملاح والمعادن الضارة عن طريق البول والعرق، ويرجع السبب إلى احتوائها على عناصر غذائية تعمل على تعزيز صحة الكلى والكبد، اللذين يقع على عاتقمها مسئولية تنقية الدم من الس0موم المتراكمة به.

3- تخفيف أعراض انق0طاع الطم0ث

تساعد الميرمية على تخفيف أعراض انقطاع الط0مث عند السيدات، مثل الهبا0ت الس0اخنة والتعرق الليلي والتقلبات المزاجية، بفضل محتواها العالي من المركبات الإستروجينية التي تساهم في إعادة التوازن لهرمون الإستروجين بأجسامهن.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

4- تعزيز صحة القلب

تقدم الميرمية العديد من الفوائد لصحة القلب، وتشمل:

- خفض الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم، مما يقلل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين.

- ضبط ضغط الدم وتنظيم ضربات القلب، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم.

- تساعد مركبات الفلافونيدات المتوفرة بها على تحسين تدفق الدم بالأوعية الدموية وحمايتها من الالتهابات.

- الحفاظ على توازن السوائل بالجسم.

5- زيادة الخص0وبة عند النساء

يمكن للسيدات التي يعانين من تأخر الإنجاب أن يعتمدن على عشبة الميرمية، لزيادة فرص حدوث الحمل، لأن المركبات الإستروجينية الموجودة بها تعمل على زيادة الخ0صوبة.

اقرأ أيضًا: مشروب صباحي مميز.. إليك ما يحدث بجسمك عند تناول الزنجبيل على الريق

6- تقوية المناعة

احتواء الميرمية على نسبة عالية من فيتامين سي والبيتا كاروتين، تجلعها من الأعشاب المفيدة لتقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الأمراض المعدية.

7- الوقاية من السر0طان

تنطوي المركبات الإستروجينية المتوفرة بالميرمية على فائدة أخرى لصحة السيدات، إذ تقلل من فرص الإصابة بسرط0ان الث0دي وسر0طان الر0حم وسرط0ان الم0بيض.

انت في الصفحة 1 من صفحتين