الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لماذا أباح الله التعدد رغم ان ذلك يجرح مشاعر الزوجة؟

انت في الصفحة 1 من 11 صفحات

موقع أيام نيوز

لماذا شرع الله التعدد للرجال دون الإناث.. 7 عوامل تعرف فوق منها
لماذا شرع الله التعدد

 للرجال دون الحريم إباحة تعدد الزوجات للرجل دون المرأة سؤال يتبادر لأذهان الكمية الوفيرة من السيدات، والبعض غير المسلم يقومه باتهام الإسلام عن طريق تلك القضية بأنه لم يعدل بين الرجل والمرأة

 متى ما أباح التعدد

 للرجال لاغير ولماذا شرع الله التعدد للرجال دون الحريم، فيما أن الفطرة التي إنتقل المرأة هي الغيرة، ورفضها لأي امرأة أخرى أن تشاركها قرينها ف لماذا شرع الله التعدد للرجال دون الإناث ذلك ما سنستعرضه:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
لماذا شرع الله التعدد للرجال دون السيدات
يقول العلماء في الافتتاح: إن الله تعالى ميزة العباد عـLـي بعضهم عدد محدود منًا، وكلف بألا نطمح ما ميزة الله بعضنا قليل منًا، للرجال نصيب وللنساء نصيب أجدد، خسر قام بتكليف الله سبحانه وتعالى الرجل بالإنفاق عـLـي المرأة، ورعايتها والرفق برفقتها، 

وجعل لها مهرًا ونفقة

 ومؤخر صداق ونفقة متعة، مثلما لم يلزمها بخدمة الرجل لكن أن الشرع قام بتكليف lلرجــLل بأن يمنح خادمًا للمرأة يخدمها ويخدمه.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
يقول الله سبحانه 

وتعالى في سورة الحريم: “وَلَا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۚ لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبُوا ۖ وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبْنَ ۚ وَاسْأَلُوا اللَّهَ مِن فَضْلِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا (32)”.
مثلما أن طبيعة المرأة

 الفسيولوجية والبيولوجية لا تصلح للتعدد، فالمرأة هي ما تلد، فلمن ينسب نجلها إذا كانت أسفل أكثر من رجل؟ والمرأة يُقعدها الحيض والنفاس عن التلذذ الجnسي التام بها، فهل يقعد برفقتها أربعة من lلرجــLل عن التمتع؟

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
مثلما أن المساواة بين

 مختلفين تعني بغي أحدهما، فالمرأة خلق الله سبحانه وتعالى لها رحمًا واحدة، وهي صبر بوقت شخص ومرة واحدة في العام، ويكون لها تبعًا لذا مولود شخص من رجل فرد،أما الرجل فغير ذاك: من المحتمل أن يكون له غفيرة أبناء من غفيرة زوجات، ينتسبون إليه ويحمل عـLـي عاتقه مسئولية تربيتهم والإنفاق عليهم، وتعليمهم ومداواتهم وكل ما يكون عـLـي ارتباط بهم وبأمهاتهم من شؤون.
مسئولية الرجل

انت في الصفحة 1 من 11 صفحات